صنعاء 19C امطار خفيفة

"نداء السلام "تنعي فقيد الوطن السبتمبري شرف محمد احمد الشامي

2024-08-03
"نداء السلام "تنعي فقيد الوطن السبتمبري شرف محمد احمد الشامي
نداء السلام
نعت جماعة نداء السلام، عضو الجماعة اللواء شرف محمد أحمد الشامي، الذي انتقل إلى جوار ربه الخميس الماضي. 
 
وقالت نداء السلام في بيان لها:"تلقينا بحزن شديد، نبأ انتقال عضو الجماعة الأخ المناضل اللواء شرف محمد أحمد الشامي، إلى الرفيق الأعلى، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء، أمضاها في مواقع مختلفة شغلها، قدم من خلالها جهودا كبيرة، خدمة للوطن الغالي، و دفاعا عن ثورة 26 سبتمبر 1962م المجيدة، وأهدافها النبيلة". 
 
وذكر البيان أن الفقيد كان أحد القيادات المؤهلة للعمل بالقوات البحرية، حيث كان قد التحق بالكلية البحرية ضمن الدفعة الأولى عام 1956م، وتخرج منها، في سلك الخدمة العسكرية، وشغل فيها عدة مواقع، منها نائبا لقائد القوات البحرية ، وقائدا للواء كمران. 
 

فيما يلي نص البيان: 

 
بسم الله الرحمن الرحيم 
 
*( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذا أَصابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ راجِعُونَ ) * صدق الله العظيم . البقرة 156
 
تلقت جماعة نداء السلام ، بحزن شديد ، نبأ انتقال عضو الجماعة الأخ المناضل اللواء شرف محمد أحمد الشامي ، إلى الرفيق الأعلى ، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء ، أمضاها في مواقع مختلفة شغلها ، قدم من خلالها جهودا كبيرة ، خدمة للوطن الغالي ، و دفاعا عن ثورة 26 سبتمبر 1962م المجيدة ، وأهدافها النبيلة ، بوصفه أحد أبرز أعضاء تنظيم الضباط الأحرار في فرع الحديدة ، وأدى مهامه النضالية ، بقيادة وتوجيهات عضو اللجنة العليا للتنظيم ، المناضل الشهيد محمد الرعيني. وهو ممن شاركوا في الثورة، وتحملوا مسئولياتهم الوطنية ، بوعي واقتدار ونزاهة وشرف.
 
لقد كان فقيدنا الكبير ، أحد القيادات المؤهلة للعمل بالقوات البحرية ، حيث كان قد التحق بالكلية البحرية ضمن الدفعة الأولى عام 1956م ، وتخرج منها ،  قى في سلك الخدمة العسكرية ، وشغل فيها عدة مواقع ، منها نائبا لقائد القوات البحرية ، وقائدا للواء كمران .
 
وإلى جانب صفاته القيادية البارزة التي تميز بها ، بين زملائه الضباط ومرؤوسيه ، كان شديد التواضع في علاقاته مع الناس في محيطه الإجتماعي ، ومع كل من تعرف عليه عن قرب ، ودودا في تعامله مع الشباب خصوصا ، الأمر الذي جعل منه مرجعا لإصلاح ذات البين في كثير من الأحيان .
 
إن جماعة نداء السلام ، وهي تنعي إلى جماهير شعبنا اليمني العظيم مناضلا سبتمبريا كبيرا وزميلا عزيزا ، مثل رحيله خسارة لها وللوطن، تعبر عن إحساسها العميق بالحزن والأسى لهذا المصاب الأليم ، وتقدم تعازيها الحارة لعائلته الكريمة ولزملائه وأصدقائه ومحبيه ، سائلة المولى أن يعظم الأجر للجميع ، وأن يعصم القلوب بجميل الصبر والسلوان . 
 
وإنا لله وإنا إليه راجعون .
 
جماعة نداء السلام  
 
صنعاء، في 1/8/2024م.
 
 

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً