صنعاء 19C امطار خفيفة

كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك للخدمة

2024-08-12
كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك للخدمة
محطة بترومسيلة - عدن
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، الاثنين، عن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة؛ عقب بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد الكهربائية؛ جراء نفاد الوقود.
 
وحذرت المؤسسة في توضيح، وصل "النداء" نسخة منه، أن الخدمة يمكن أن تتوقف نهائيًا وبشكل كامل؛ نتيجة عدم وجود كميات إسعافية من الوقود تؤمن استمراريتها.
 
وكشفت المؤسسة عن غياب أي بوادر حقيقية حاليًا لتموين محطات التوليد، سوى بعد أسبوع كامل، حيث من المنتظر وصول سفينة محملة بالوقود في تاريخ 20 أغسطس الجاري.
 
ما يعني أن الخدمة ستشهد مزيدًا من التدهور خلال الأيام القادمة، وبشكل كبير، حتى ذلك الموعد، بعد استقرار نسبي عاشته منذ بداية شهر يوليو/تموز الماضي، نتيحة دخول محطة الطاقة الشمسية.
 
مؤسسة الكهرباء قالت إنها تلقت إشعارًا من الشركة المشغلة لمحطة الرئيس ”بترومسيلة” بتوقف عمل المحطة خلال الساعات القادمة عقب توقف إمدادات النفط الخام من شركة صافر منذ أكثر من خمسة أيام.
 
وأشارت المؤسسة إلى أنها بذلت خلال الفترة الماضية جُلَّ جهدها للحفاظ على استقرار الخدمة في ظل توفر الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد. 
 
كما أنها خاطبت جميع الجهات المختصة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود تسهم في تأمين استمرارية الخدمة، إلا أنه للأسف لم يتم الاستجابة.
 
وخلصت مؤسسة الكهرباء الى أن هذا سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل وتوقف محطة الرئيس التي تعمل على النفط الخام خلال الساعات القادمة.
 
ولفتت إلى أن العمل سيقتصر على محطتي الحسوة والمنصورة ليلًا، إلى جانب المحطة الشمسية خلال فترة النهار.
 
وجددت كهرباء عدن مناشدتها للمجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين الوقود للحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة الذي شهدته العاصمة عدن خلال الأيام الماضية.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً