صنعاء 19C امطار خفيفة

نائف العبيدي: ضحية جديدة لغزوات نهب الأراضي في تعز

2024-09-13
نائف العبيدي: ضحية جديدة لغزوات نهب الأراضي في تعز
نائف العبيدي مضرجاً بدمائه في المستشفى - النداء

يرقد المواطن نائف سعيد مهيوب العبيدي، 45 عامًا، في قسم الرقود بهيئة مستشفى الثورة العام في مدينة تعز، كآخر ضحايا غزوات نهب الأراضي، بعد إخضاعه لعمليات جراحية إثر إصابته بخمس طلقات نارية انطلقت من سلاح نجل مسؤول أمني رفيع.

 
مساء اليوم الجمعة، تحدث العبيدي بصعوبة لـ"النداء"، مناشدًا النائب العام ورئيس مجلس القيادة ومحافظ المحافظة ومدير عام الشرطة، ضبط من وصفهم بـ"المليشيا العابثة بأمن واستقرار المحافظة وناهبي الأراضي" الذين تسببوا بإعاقته الدائمة إثر تهشيم عظام قدميه.
 
يقول سعيد: في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم أمس الخميس، أتت مجموعة مسلحة إلى جوار حوش عمي المرحوم محمد عبد الإله سلام القدسي (والد زوجته) في منطقة (النخيب - حبيل سلمان) الواقعة في ضواحي المدينة والتي تسكنها الأسرة منذ 90 عامًا. حاولوا هدم حوش البيت الذي توجد داخله عمتي أم زوجتي وشقيقاتها بمبرر ملكية الأرضية لـ حاتم عبد الله راجح، وهو قائد عسكري ونجل مدير عام شرطة السير العقيد عبد الله راجح. يضيف: وجدوا أسرة فقيرة كلها نساء واعتدوا على شقيقات زوجتي وعمتي، وعند خروجي من مسكني المجاور حاولت استيعاب ما يحدث فباغتني نجل مدير شرطة السير بوابل من الرصاص ثم غادر المكان برفقة مسلحيه وتركني أنزف قبل قيام جيراني بإنقاذ حياتي بإسعافي إلى المستشفى.
 
قبل 3 أعوام، اشترى نجل مدير عام شرطة السير قطعة أرض بمحيط منزل القدسي، وبمرور الوقت توسعت الأرضية ووصلت إلى محيط حوش أسرة القدسي. 
 
يقول الضحية العبيدي: يوم الأربعاء أتى أحد المقربين من القائد العسكري المدعو "حاتم" نجل مدير شرطة السير وطلب مني مقابلته للتفاهم بخصوص شراء جزء من الأرضية من بنات عمي، وأبلغته عدم رغبتهن بالبيع. ويوم أمس استقدم مسلحين ملثمين لنهب الأرض بقوة السلاح. أطلقوا النار على قدمي دون سبب، لم أحمل سلاحًا لحظة الحادثة ولم يحدث أي شجار بيني وبينهم. أرادوا إعاقتي لأنني ربما الرجل الوحيد المقرب من هذه الأسرة التي يراد نهب أرضها.
 
كان المواطن العبيدي مجندًا في أحد ألوية الجيش قبل أن يسقط مصابًا في الساق في العام 2016، ثم تحول لاحقًا إلى عامل بالأجر اليومي. "خرجنا في العام 2015 للدفاع عن المحافظة من هجمات مليشيا الحوثيين، واليوم نواجه سلوكًا مليشياويًا يهاجمنا إلى داخل بيوتنا ويعتدون على أرضنا وعرضنا".
 
إلى جانب آخر ضحايا نهب ونزاعات الأراضي، تقف زوجته سميرة محمد عبد الإله القدسي، إذ ناشدت عبر "النداء" النائب العام ورئيس مجلس القيادة وجميع المسؤولين محاسبة المعتدين والمحاكمة العادلة لمن وصفتهم بالمجرمين الذين تسببوا بإعاقة دائمة لزوجها.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً