صنعاء 19C امطار خفيفة

مشايخ أرحب يتقدمون بعرض إلى محافظة صنعاء لمنحهم مهلة للتفاوض مع خاطفي المهندس الياباني

2009-11-24
مشايخ أرحب يتقدمون بعرض إلى محافظة صنعاء لمنحهم مهلة للتفاوض مع خاطفي المهندس الياباني
مشايخ أرحب يتقدمون بعرض إلى محافظة صنعاء لمنحهم مهلة للتفاوض مع خاطفي المهندس الياباني
> خاص - "نيوزيمن"
 تقدم مشايخ وعقال مديرية أرحب بعرض إلى محافظ محافظة صنعاء (نعمان دويد) يقضي بمنحهم مهلة لمحاولة التفاوض مع خاطفي المهندس الياباني تاك يو مشميو"  عاما.63
 وقال رئيس لجنة الوساطة ( الشيخ عبد الجليل سنان) أنهم طلبوا من المحافظ أثناء اجتماعهم به اليوم إعطاءهم فرصة للتفاوض مع الخاطفين وإعادة الكرة مرة أخرى في محاولة لإقناعهم بتسليم المهندس الياباني، لكنه عبر عن " تعبهم"، متوقعا في ذات الوقت بتوصلهم إلى نتائج طيبة مع الخاطفين، معولا في ذلك " على الله".
 أما (الشيخ نبيه أبو نشطان) فقال إن طلبهم إلى محافظ محافظة صنعاء لإعطاءهم فرصة للتفاوض مع الخاطفين يأتي للحيلولة دون استخدام الدولة للقوة في تحرير المهندس الياباني المختطف.
 ونفى أن يكون المهندس قد تم اختطافه من قبل عناصر من تنظيم القاعدة، وهو ما قد ذكره رئيس لجنة الوساطة من قيام عناصر من تنظيم القاعدة ، باختطاف المهندس الياباني من بيت جوب التي ينتمي إليها أحد أفراد التنظيم والمحتجز لدى الأمن السياسي، والفرار به إلى محافظة الجوف.
 وأكد أو نشطان بقاءه المهندس الياباني لدى مختطفيه من قبيلة جوب، معبرا عن أمله في التوصل إلى اتفاق مع الخاطفين يفضي إلى تحرير المهندس الياباني.
 وقد تحدث رئيس لجنة الوساطة في وقت سابق ل(نيوزيمن) عن مواجهتهم صعوبات من قبل الخاطفين اللذين يشترطون للإفراج عن الخبير الياباني، إطلاق الدولة  عاما ومحكوم عليه بالسجن لمدة اربع 22سراح أحد أبناء القبيلة البالغ من العمر سنوات بتهمة تتعلق بالأمن السياسي، في الوقت الذي ترفض الدولة إطلاق السجين دون حكم قضائي.
 يشار إلى أن المهندس الياباني المختطف هو عضو في بعثة تعاون يابانية تشرف على تنفيذ برنامج مساعدات ياباني لليمن وجرى اختطافه أثناء ذهابه إلى المشروع الذي تموله منظمة التعاون الدولي الياباني (الجايكا) في إحدى قرى مديرية أرحب.

إقرأ أيضاً