صنعاء 19C امطار خفيفة

6 مديريات ترفض إملاءات المركز.. هدران يربك حسابات المؤتمر في أبين

2008-05-01
6 مديريات ترفض إملاءات المركز.. هدران يربك حسابات المؤتمر في أبين
6 مديريات ترفض إملاءات المركز.. هدران يربك حسابات المؤتمر في أبين
أبين - خاص
يستحوذ المؤتمر الشعبي العام على 80٪_ من مقاعد المجالس المحلية في أبين، لكن هيئاته القيادية ليست واثقة من اجتياز استحقاق انتخاب المحافظين بسلام.
إلى المجلس المحلي للمحافظة سيشارك مبدئياً أعضاء المجالس المحلية للمديريات ال11 بالمحافظة.
غير أن ست مديريات على الأقل أعلنت أنها لن تلتزم أية إملاءات تصدر من قيادة المؤتمر لا تأخذ في الاعتبار وجهة نظرها. وقال أمين عام المجلس المحلي لمديرية المحفد في تصريحات صحفية إن 6 مديريات اجمعت على عدم الالتزام بترشيح الشخص الذي تقرره قيادة المؤتمر إذا لم يتم التشاور معها سلفاً.
وتتداول الأوساط المؤتمرية في أبين أسماء المحافظ الحالي محمد صالح شملان وأحمد الميسري عضو اللجنة العامة للمؤتمر، وجمال العاقل الوكيل المساعد لمحافظة حجة، كأبرز المرشحين المحتملين لموقع المحافظ.
وإلى هؤلاء تفيد مصادر محلية في زنجبار بأن العميد محمد صالح هدران وكيل أول محافظة أبين أبدى عزمه على الترشح لموقع المحافظ كشخصية مستقلة. وتضيف بأن هدران الذي يتمتع بثقل اجتماعي في أبين قد يحقق اختراقاً في الانتخابات خصوصاً في ظل الاستياء الذي يعم المجالس المحلية لأربع مديريات على الأقل.
مصادر في المكتب التنفيذي بالمحافظة أفادت بأن لقاءً رفيعاً لمسؤولين في المحافظة وقيادات المؤتمر الشعبي أقر الأربعاء الماضي ترشيح محمد صالح شملان للموقع. وقالت إن اللقاء الذي جرى في منزل شملان وحضره أحمد ميسري عضو اللجنة العامة والمشرف على المحافظة، لم يناقش ترشيح أية أسماء أخرى.
عضو في المكتب التنفيذي بالمحافظة (طلب عدم ذكر اسمه) اعتبر في تصريح لـ«النداء» ترشح شملان مجازفة كبيرة، وقال إن دواعي كثيرة توجب ترشيح شخصية من أبناء المحافظة للموقع، وإلا فإن المؤتمر سيواجه مصاعب كبيرة في تمرير أي مرشح من خارج المحافظة. ولفت إلى أن نسبة كبيرة من أعضاء المجالس المحلية لا تستمزج ترشيح شملان، وقد تجد نفسها مدفوعة لتأييد المرشح المستقل محمد صالح هدران.

إقرأ أيضاً