صنعاء 19C امطار خفيفة

تضمنت مشاريع سياحية في الحديدة وعدن.. اتفاقية يمنية كويتية بأكثر من 4 مليار دولار

2008-03-13
تضمنت مشاريع سياحية في الحديدة وعدن.. اتفاقية يمنية كويتية بأكثر من 4 مليار دولار
تضمنت مشاريع سياحية في الحديدة وعدن.. اتفاقية يمنية كويتية بأكثر من 4 مليار دولار
قال السيد عبدالرحمن عبدالحميد الحمود رئيس مجلسي إدارة شركتي «ايواء العقارية» و«المستثمر العقاري» الكويتيتين، إن المستثمر الكويتي سيجد في اليمن فرصاً استثمارية واعدة، وأن القوانين الاستثمارية مشجعة للغاية، وتتسم بسلاسة كبيرة، وتحظى بدعم وتشجيع الجهات الرسمية العاملة في مجال الاستثمار.
وعقب التوقيع على الاتفاقية المبدئية بين الهيئة العامة للاستثمار اليمنية من جهة والشركتين اللتين يرأس مجلسي إدارتيهما، وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام اضاف «الحمود»: «إن اليمن ستكون البوابة الأولى للاستثمارات الخليجية، ودول الخليج لديها الحاجة لتوظيف واستثمار رؤوس أموالها في اليمن التي تمتلك مجالات واعدة ومبشرة» وكانت الهيئة العامة للاستثمار ممثلة برئيسها، صلاح العطار، قد وقعت صباح الأثنين الماضي مع شركتي «ايواء العقارية و«المستثمر العقاري» ممثلتين برئيس مجلسي ادارتيهما اتفاقية مبدئية تتجاوز قيمتها أربعة مليارات دولار لإقامة مشروعات تنموية وسياحية في عدد من المدن اليمنية.
وأبدى صلاح العطار من جهته تفاؤلاً بزيادة فرص الاستثمار الكويتية في اليمن، مؤكداً قدرتها على النمو بعد فترة الركود النسبية التي عانتها خلال الفترة الماضية، واعداً بتقديم الهيئة العامة للاستثمار كل الدعم والرعاية لهذه الاستثمارات. وأعرب العطار عن حرصه على معرفة المستثمر الكويتي بقصص النجاح الاستثمارية الكويتية في اليمن لتكون حافزاً للشركات الأخرى، ودافعاً لمزيد من الاستثمارات.
هذا وتتضمن الاتفاقية المبرمة إقامة مشروع سياحي جديد في مدينة الحديدة يتكون من فندق ومساكن وأماكن ترفيه بمبلغ أولي يصل الى مليار ونصف مليون دولار، وإنشاء «مدينة الصالح» ضمن المدن الذكية والمتطورة بأحدث التقنيات في مدينة عدن بتكلفة ثلاثة مليارات دولار بمساحة تصل الى مليون متر مربع، يحتوي على 50 وحدة سكنية وأسواق تجارية وحدائق ومنتجعات وفنادق.
حضر توقيع الاتفاقية سفير دولة الكويت بصنعاء، سالم الزمانان، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة.

إقرأ أيضاً