صنعاء 19C امطار خفيفة

لعدم تنفيذ مطالبهم.. نقابات موظفي الجامعات تقر تنفيذ اعتصامات احتجاجية

2008-03-06
لعدم تنفيذ مطالبهم.. نقابات موظفي الجامعات تقر تنفيذ اعتصامات احتجاجية
لعدم تنفيذ مطالبهم.. نقابات موظفي الجامعات تقر تنفيذ اعتصامات احتجاجية
حذر مجلس تنسيق نقابات العاملين في الجامعات الحكومية من التسويف والمماطلة من قبل الجهات المعنية في عدم الالتزام بتنفيذ الحقوق العادلة لهم. وأقر المجلس تنفيذ برنامج تصعيدي احتجاجي سلمي يتضمن إقامة العديد من الفعاليات والاعتصامات تبدأ من داخل الجامعات وخارجها مروراً بساحة الحرية أمام رئاسة الوزراء، وصولاً إلى تنفيذ اعتصام كبير أمام رئاسة الجمهورية.
وحملت نقابات موظفي الجامعات وزارتي الخدمة المدنية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد في الاحتجاجات، محذرين في الوقت نفسه من أية مضايقات أو إجراءات قد تتخذ ضد أي موظف اثناء تنظيم الفعاليات.
وقال المجلس في بيان له إن لجوءه إلى خيار الاعتصامات جاء بعد أن استنفدت كافة الوسائل المتاحة وانتهاء المهل المحدد بتنفيذ مطالبهم التي لم تنفذ. الأمر الذي وجدوا أنفسهم مجبرين على المضي في هذا الخيار السلمي القانوني.
وكان المجلس في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده الأحد الماضي، قد وقف أمام التطورات والمستجدات المتعلقة بحقوق موظفي الجامعات والمتمثلة في تصحيح الاختلالات التي رافقت عملية النقل إلى هيكل الأجور، وعدم الالتزام بتنفيذ التوجيهات الخاصة بالزيادة المستحقة 20٪_ السابقة للموظفين.
كما وقف المجلس أمام عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ المحضر الموقع بين مجلس التنسيق ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات في يونيو 2007 والمتضمن متابعة الجهات المعنية بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات واعتماد نظام وظائف وأجور خاصة بالعاملين في الجامعات, وصرف 20٪_ كزيادة مستحقة لهم منذ أبريل 1999.

إقرأ أيضاً