صنعاء 19C امطار خفيفة

جماعة قبلية تقتحم مختبراً في العاصمة وتدمر محتوياته

2008-01-25
جماعة قبلية تقتحم مختبراً في العاصمة وتدمر محتوياته
جماعة قبلية تقتحم مختبراً في العاصمة وتدمر محتوياته
اقتحمت جماعة قبلية تتبع أحد مشايخ قبيلة حاشد مختبرات "بن بريكـ" الطبية في شارع حدة، واعتدت على من فيه بالضرب وحطمت محتوياته من الأجهزة بغرض إجبار صاحبه على منحها حق احتكار تمثيل أحد المختبرات الألمانية.
وقال شهود عيان لـ"النداء" إن نحو 15 مسلحا اقتحموا بعد الواحدة من ظهر أمس مختبرات "بن بريكـ" الطبية، واعتدت بالضرب على مديره، سامي بن بريك، وشقيقه وضاح. كما قامت بتحطيم الأجهزة الموجودة في المختبر، بعد يوم من تهديد مالكه إذا لم يوقف تعامله مع أحد المختبرات الطبية الألمانية لإجراء تحليل وفحص عينات لمرضى يتم إرسالها من اليمن.
 وقالت المصادر إن المسلحين الذين يتبعون أحد شيوخ منطقة "خارف" قبيلة حاشد، غادروا المكان على متن سياراتهم بعد تنفيذ العملية, وأن الشرطة تمكنت بعد عصر أمس من إلقاء القبض على خمسة من المهاجمين وإيداعهم الحبس على ذمة القضية.
 وعلم من مصادر أمنية أن خلافاً كان قد نشب بين الشيخ الذي يمتلك مختبرا منافسا لمختبر بن بريك، وأنه هدد الرجل بالعقاب إذا لم يوقف تعامله مع المختبر الألماني، حتى أن مندوب وزارة الصحة في المطار تلقى تهديدا بالعقاب إذا ما وقّع على وثائق إرسال العينات التابعة لمختبرات بن بريك.
ووفق المصادر فإن الشيخ المشار إليه سبق وأن مثُل أمام الأجهزة الأمنية بسبب خلافات مع آخرين على ملكية أراض في منطقة حدة.

إقرأ أيضاً