صنعاء 19C امطار خفيفة

«جبلة» تطالب وزارة الداخلية للمرة الثانية بتحرير القاضي المتوكل

2007-11-01
«جبلة» تطالب وزارة الداخلية للمرة الثانية بتحرير القاضي المتوكل
«جبلة» تطالب وزارة الداخلية للمرة الثانية بتحرير القاضي المتوكل
- إب - إبراهيم البعداني
اعتصم المئات من علماء ومشائخ وعقال ومواطني مدينة جبلة للمرة الثانية أمام ديوان محافظة إب أمس الأول مطالبين وزارة الداخلية سرعة التحرك لتحرير القاضي علي بن قاسم المتوكل، 95عاماً، من قبضة الخاطفين.
وقال عبدالجبار المتوكل45 عاماً نجل القاضي المختطف «للنداء» إن الخاطفين جاءوا الى جبلة في منتصف يوليو الماضي بغرض الحصول على تنازل من والده لهم بقطعة أرض في منطقة المحمول يملكها والده. وعند رفض والده طلبهم توعدوه شراً وفي اليوم التالي قام الخاطفون بخطف والده من امام منزله بطريقة مهينة أمام العشرات من المواطنين؛ حيث قاموا بإطلاق النار في الهواء لإخافة المواطنين». وأضاف: أنه بعد خروج الخاطفين من محافظة إب متعدين نقاط التفتيش الهواء بإبلاغهم عبر الهاتف أنهم لن يطلقوا سراح والده إلا بعد تلبية لطلبهم.
وأوضح نجل المختطف أنه سبق وتعرض لعملية اختطاف لنفس السبب في منتصف العام الفائت من أمام منزله بجبلة من قبل العصابة وظل رهن الاختطاف لديهم لأكثر من عشرة أيام. كما تعرض شقيقه الاصغر قاسم 30 عاماً لعملية اختطاف من قبل نفس المجموعة في 11/2/97 وقال المتوكل (الابن) ل «النداء» إنهم قدموا بلاغاً للأجهزة الأمنية بالمحافظة عن حادثة اختطاف والده، ولم يتم التوصل إلى نتيجة مع الخاطفين أو إلقاء القبض عليهم رغم صدور أوامر بالقاء القبض القهري على الخاطفين من قبل أمن محافظة صنعاء وأمن محافظة إب.. وطالب المتوكل عبر «النداء» كلاً من رئيس الجمهورية ووزير الداخلية إظهار هيبة الدولة والانتظار لها وتحرير والده من الاسر. مذكراً أن والده الطاعن في السن بحالة صحية سيئة ويخشى من تعامل الخاطفين مع والده بقسوة للضغط عليه للتنازل وتلبية مطالبهم.

إقرأ أيضاً