صنعاء 19C امطار خفيفة

نقابة الصحفيين تدعو "اليمن اليوم" لتمكين الزميلة رحمة حجيرة من رواتبها الموقوفة

2024-01-28
نقابة الصحفيين تدعو "اليمن اليوم" لتمكين الزميلة رحمة حجيرة من رواتبها الموقوفة
نددت نقابة الصحفيين اليمنيين بمماطلة قناة "اليمن اليوم" في صرف رواتب الزميلة رحمة حجيرة، الموظفة في القناة، والتي تعمل على إعداد وتقديم برنامج "بلا رحمة".

وقالت النقابة، في بيان صادر عنها، إنها تلقت شكوى من الزميلة حجيرة، عضو النقابة، تفيد بأن القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022م.

وأضافت النقابة أنها تواصلت مع المدير التنفيذي للقناة الزميل عبدالولي المذابي، وتأكدت من عدم صرف مرتبات الزميلة حجيرة، دون إبداء أي سبب مقنع، ما يعد إضرارًا تجاهها، باعتبار أن أوضاعها المعيشية قائمة على هذا الراتب.

وأشارت إلى أنها خاطبت رئيس مجلس الإدارة للقناة أحمد علي عبدالله صالح، وأوضحت له فحوى شكوى الزميلة، وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023م، إلا أنه لم يرد على الخطاب.

وأكدت النقابة تضامنها مع الزميلة حجيرة، وطالبت القناة بسرعة تمكينها من رواتبها المتأخرة.

ودعت كافة الاتحادات والنقابات والمنظمات الصحفية والحقوقية العربية والدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، إلى التضامن مع الزميلة حجيرة، والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.

تاليا "النداء" ينشر نص البيان:

تلقت #نقابة_الصحفيين_اليمنيين شكوى من الزميلة رحمة حجيرة عضو النقابة الموظفة في قناة اليمن اليوم، والتي تعمل على إعداد وتقديم برنامج "بلا رحمة"، وأفادت بالشكوى ان القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة، وأكدت أنها لم تتقاض رواتبها منذ شهر ديسمبر عام 2022م.

وقد جرى التخاطب مع المدير التنفيذي للقناة الزميل عبدالولي المذابي، وقد ثبت للنقابة أنه لم يتم صرف مرتباتها، ولم يبد سببًا جدًيً مسوغًا لهذا العمل الذي يعتبر إضرارًا تجاه الزميلة، باعتبار أن أوضاعها المعيشية قائمة على هذا الراتب.

ولمزيد من التثبت فقد خاطبت النقابة الأخ أحمد علي عبدالله صالح، رئيس مجلس الإدارة للقناة، بمذكرة أوضحت له فيها فحوى شكوى الزميلة، وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023م، إلا أنه لم يرد على الخطاب حتى اللحظة.

نقابة الصحفيين تؤكد تضامنها مع الزميلة رحمة حجيرة، وتطالب القناة بسرعة تمكين الزميلة من رواتبها.

نقابة الصحفيين تدعو كافة الاتحادات والنقابات، والمنظمات الصحفية، والحقوقية العربية، والدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، إلى التضامن مع الزميلة، والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.

نقابة الصحفيين اليمنيين

28/1/2024

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً