صنعاء 19C امطار خفيفة

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو لإلغاء حكم الإعدام بحق طه المعمري

2024-10-16
الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو لإلغاء حكم الإعدام بحق طه المعمري
طه المعمري- منصات التواصل

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين السلطات الحوثية إلى إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق مالك شركتي "يمن ديجيتال ميديا" و"يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي"، الصحفي طه المعمري.

 
وقال أنطوني بيلانجي، الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: "ندين هذه الإجراءات التي تنفذها سلطة الأمر الواقع في صنعاء، بما في ذلك الحكم التعسفي ضد زميلنا المعمري، والذي يهدف فقط إلى منع الصحفيين من القيام بعملهم وإبعاد أصحاب وسائل الإعلام عن الاستثمار في اليمن. ندعو المجتمع الدولي ومنظمات الصحفيين في جميع أنحاء العالم إلى الدعوة لإلغاء هذا الحكم الجائر وإطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين في البلاد".
 
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، أفادت في وقت سابق، بأن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أصدرت الحكم في 24 سبتمبر/أيلول الماضي بتهم ملفقة. وأكدت النقابة أن المعمري قد استنكر مرارًا الانتهاكات التي تعرضت لها شركاته الإعلامية، حيث اقتحمت مجموعة مسلحة مكاتب شركتيه في إبريل/نيسان 2018، وصادرت بعض الممتلكات بحجة دعمه للعدوان وإقامته في إسبانيا منذ 2015.
 
وأعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن رفضها لهذا الحكم التعسفي، معتبرة أنه يستخدم القضاء لترهيب وإسكات الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام. وحملت النقابة سلطة الأمر الواقع في صنعاء مسؤولية هذا التوجه القمعي، مطالبة بوقف هذه الإجراءات التي تنتهك حقوق الإعلاميين.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً