صنعاء 19C امطار خفيفة

تعز.. قادة الجيش يعاودون مصادرة ضريبة القات

2024-09-17
تعز.. قادة الجيش يعاودون مصادرة ضريبة القات
الجيش يستولي على ضريبة القات في تعز
 

أكدت مصادر محلية لـ "النداء" استيلاء قيادات عسكرية في محور تعز على مراكز تحصيل ضريبة القات بدءًا من يوم أمس الاثنين، ومصادرة عائدات الضريبة من متحصلي مصلحة الضرائب في المدينة.  

 
وذكرت المصادر أن قيادة اللواء 22 ميكا شرعت يوم أمس بالاستيلاء على مركز التحصيل في المنفذ الشرقي للمدينة، ومصادرة عائدات الضريبة من المتحصلين ومنع تحصيلها إلى البنك المركزي، ولحقتها ألوية أخرى في المنفذ الغربي للمدينة.  
 
ودائمًا ما تهاجم قيادات الجيش مراكز تحصيل ضريبة القات وتستولي عليها بمبرر ضائقة مالية.  
 
وكانت مصلحة الضرائب قد أبرمت عقود تحصيل جديدة مطلع الشهر الجاري بمربوط يومي 21 مليون ريال، خصصت السلطة المحلية 2 مليون ونصف المليون منها لصالح قوات محور تعز.  
 
وبحسب المصادر، فإن الاستيلاء على ضريبة القات حدث في نقاط التحصيل في المدينة التي حددت بمربوط يومي 12 مليون ريال، فيما مراكز الحجرية والمخا عملية التحصيل فيها مستمرة منذ مطلع الشهر الجاري دون أي إشكاليات.  
 
في يونيو الماضي، استولت قوات محور تعز على جميع مراكز التحصيل في المحافظة وصادرت قرابة 1 مليار ريال بمبرر تأخير صرف مستحقات المحور في البنك المركزي بعدن، وهو الأمر الذي دفع مصلحة الضرائب إلى تقسيم المحافظة إلى 3 محاور: الأول في المدينة بمربوط يومي 12 مليون، والمحور الثاني يشمل المديريات الساحلية بمربوط يومي 6 ملايين ريال، فيما المحور الثالث في الحجرية بمربوط يومي 3 ملايين ريال.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً