صنعاء 19C امطار خفيفة

محافظ البنك المركزي اليمني يقدم استقالته بعد ساعات من إلغاء الإجراءات الاقتصادية الأخيرة

2024-07-23
محافظ البنك المركزي اليمني يقدم استقالته بعد ساعات من إلغاء الإجراءات الاقتصادية الأخيرة
استقالة محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي

أعلن محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب المعبقي، استقالته من منصبه، بعد ساعات من إعلان الحكومة المعترف بها، إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك والقطاع المصرفي، والتوقف مستقبلًا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة.
وقال المعبقي، في رسالة الاستقالة الموجهة لمجلس القيادة الرئاسي، حصلت "النداء" على صورة منها، إن إجراءات البنك المركزي هدفت إلى حماية القطاع المصرفي اليمني، والمحافظة على علاقات اليمن وتعاملاتها مع المؤسسات المالية والبنوك المراسلة الإقليمية والدولية، ومحاولة إنقاذ القطاع المصرفي من تغول جماعة الحوثي التي قال إنها تجاوزت كل الحدود، وتكاد تنهي البيئة الملائمة للعمل، وتقضي على مجمل النشاط الإقتصادي.
وأوضح أنه يتفهم حيثيات قرار مجلس القيادة الرئاسي بإلغاء الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، للتعامل مع الوضع الإستثنائي الذي خلقته جماعة الحوثي، "استجابة لجهود شقيقة وصديقة لنزع فتيل الأزمة".
وعلمت "النداء" أن رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، رفضوا استقالة المعبقي، وأن الأخير سيستمر في عمله خلال الفترة القادمة.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، أعلن صباح اليوم، عن توصل الحكومة المعترف بها وجماعة الحوثي، لاتفاق يقضي بإلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة، بحق عدد من البنوك والقطاع المصرفي، ووقف التصعيد الاقتصادي، وفتح مطار صنعاء ليشمل رحلات نحو وجهات جديدة، وهو الإعلان الذي سارعت الحكومة للترحيب به.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً