صنعاء 19C امطار خفيفة

صادق يرتب أوضاع المهجرين ويعمل على تنظيمهم

2010-01-17
صادق يرتب أوضاع المهجرين ويعمل على تنظيمهم
صادق يرتب أوضاع المهجرين ويعمل على تنظيمهم
ينظم الشاب صادق غازي، 26 عاماً، تحركات مهجري الجعاشن، هادفاً كما يقول لانتزاع حقوقهم المنهوبة والمنتهكة من قبل الشيخ محمد أحمد منصور.
وقال صادق، وهو أحد أبناء قرية الشقة إحدى القرى التي تم تهجير سكانها، إن جماعته اتصلوا به عندما كان في القاعدة وأبلغوه بالضرب الناري على القرى، فنصحهم بأن يخرجوا "سالمين غانمين، وأن يتحاشوا أن يقعوا مع الشيخ في مشكلة". وأضاف: تواصلنا معهم حتى وصلوا إلى محافظة إب، وبعده نسقت على انتقالهم إلى صنعاء، وتم التواصل مع العديد من المنظمات. مثمناً الجهود التي قامت بها منظمتا هود وسجين في توفير الفراش للنازحين.
ولفت إلى أن عمليات النزوح مستمرة ومتواصلة، مؤكدا على تحرك باصات من محافظة إب قبل يومين إلى صنعاء للانضمام إلى مجموعة المظلومين في العاصمة.
واعتبر صادق ما يحدث الآن من صحوة للقبائل لأخذ حقوقهم والخروج عن الصمت الذي صاحبهم على مدى 4 عقود، مؤشر نهاية "لهذا الطغيان". ووعد هؤلاء المهجرين قائلاً: لكن بإذن الله سنضمن لهؤلاء الناس حقوقهم.
وإذ كشف عن وجود احتكاكات مع الشيخ، بمساعدة معاونيه، قال إن "خلافه مع الشيخ تطور منذ عودة المهجرين في العام الماضي، بعد أن ضمن لهم الرئيس العودة، وبدأت الاحتكاكات والمضايقات تزداد". وأضاف: الشيخ يعمل على تجهيل الناس ولا يريد لهم الخير والعلم ومعرفة العالم. مشيراً إلى أن المواطنين عادوا في المرة السابقة وانتخبوه عدلاً في القرية "ما أثار سخط الشيخ علية"، حد قوله.
وكان ساكنو قرى أخرى من منطقة الجعاشن قد تم تهجيرهم في العام الماضي ونزحوا إلى صنعاء وبقوا فيها حتى التزم لهم رئيس الجمهورية بعدم تدخل الشيخ. وهذا العام قدم مواطنون من مناطق أخرى يشكون تهجير الشيخ المنصور لهم بسبب دفعهم الزكاة إلى الدولة.

إقرأ أيضاً