صنعاء 19C امطار خفيفة

القاهرة: اللجنة الطبية العسكرية تنهي عمل لجنة علاج جرحى الجيش لعدم توفر الإمكانيات

2023-09-09

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية، التوقف عن علاج جرحى الجيش اليمني في جمهورية مصر العربية، نظرًا لعدم صرف الحكومة للميزانية الخاصة بعلاج الجرحى.


ووجهت اللجنة الطبية العسكرية، رئيس لجنة علاج الجرحى في مصر، بإنهاء عملها وعودة كافة العاملين في اللجنة إلى اليمن بحلول نهاية سبتمبر الحالي.

اللجنة الطبية العسكرية تنهي عمل لجنة علاج جرحى الجيش (النداء) اللجنة الطبية العسكرية تنهي عمل لجنة علاج جرحى الجيش (النداء)

وقالت اللجنة، في تعميم صدر عنها أمس الأول الخميس، حصلت "النداء" على نسخة منه: نظرًا لعدم صرف موازنة علاج الجرحى، ولعدم مقدرة اللجنة في استمرار تقديم الخدمات للحالات المرضية والحالات غير المتعلقة بالإصابة، فإننا في اللجنة نعلن توقيف أية خدمة علاجية أو صرف مستلزمات للحالات المرضية، أو التي ليست متعقلة بالإصابة.
ووجه رئيس اللجنة الطبية العسكرية، رئيس لجنة علاج الجرحى في القاهرة، في مذكرة حصلت "النداء" على نسخة منها، بالعمل على استكمال الإجراءات الطبية الضرورية والملحة والمكتوبة باستمارة الجرحى، قبل نهاية 2023/9/30م، باعتباره آخر يوم لعمل اللجنة خارج الوطن، مؤكدًا أن اللجنة لن تتحمل أية تبعات أو تكاليف بعد هذا التاريخ سواء للجنة أو للجرحى.

انهاء عمل اللجنة الطبية(النداء) انهاء عمل اللجنة الطبية(النداء)

وقالت اللجنة الطبية إن المبلغ الأخير الذي أرستله للجنة علاج الجرحى في القاهرة، والمقدر بـ100 ألف دولار، هو آخر ما تملكه في رصيدها.
وكانت اللجنة الطبية العسكرية وجهت، في وقت سابق، مناشدات للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، بتعزيز موازنتها بما يمكنها من الاستمرار في معالجة الجرحى.
وهددت بتعليق عملها واضطرارها لإعادة الجرحى المبتعثين للعلاج في مصر، رغم أنهم لم يكملوا برامجهم العلاجية بعد.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً