صنعاء 19C امطار خفيفة

تفاعلاً مع مانشرته «النداء»: محافظ الحديدة يوقف عمل هيئة «الجني»

2008-06-19
تفاعلاً مع مانشرته «النداء»: محافظ الحديدة يوقف عمل هيئة «الجني»
تفاعلاً مع مانشرته «النداء»: محافظ الحديدة يوقف عمل هيئة «الجني»
اوقف محافظ الحديدة أحمد سالم الجبلي نشاط من أطلقوا على أنفسهم جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والذين قاموا باعتراض مرتادي الأسواق ومطالبتهم باثبات شرعية علاقاتهم بمن في معيتهم من النساء.
وقال مصدر محلي لـ«النداء» إن الجبلي وجه أمن المحافظة بمنع أي نشاط خارج القانون كما قام بمنع نشاط مجموعة من المتشددين الاسلاميين كانوا يمارسون دور الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث يطالبون مرتادي الاسواق بالالتزام باللباس الاسلامي كما يطالبونهم بإبراز مايثبت شرعية مرافقيهم من النساء.
وكان المحافظ الجبلي -الذي تعرض لهجوم قاس من الجماعة عند ترشحه لهذا المنصب- وجه أجهزة الأمن بتحمل مسؤوليتها وعدم القبول بأن يشاركها أياً كان في ذلك وبالتحديد قيام تلك الجماعة بنصب الكمائن للفتيات ومن ثم اقتيادهن إلى الشرطة والشهادة عليهن بارتكاب الفاحشة وإحالتهن إلى المحاكمة.
وسبق لهذه الجماعة بقيادة داود الجني أن اقتحمت بمساعدة من الشرطة عدة منازل بدعوى ضبط أماكن للدعارة كما قامت باجراء اتصالات مع عدة فتيات بغرض اقامة علاقات معهن وتحديد اماكن للقاء بهن ومن ثم القاء القبض عليهن والشهادة عليهن بارتكاب الفاحشة بموافقة الأجهزة الأمنية. تخصصوا في اصطياد ضحاياهم بدعوى منع الرذيلة. وهي عمليات تتم خارج القانون وبرعاية ملحوظة من أهل القانون.
وكانت «النداء» قد نشرت في عدد سابق لها حقائق ووقائع خاصة بشأن تدشين عمل «هيئة تنمية الفضيلة والتصدي للمنكرات» في محافظة الحديدة كمرحلة أولى وذلك عن طريق المدعو داود الجني بمعية عدد من الأشخاص.

إقرأ أيضاً