صنعاء 19C امطار خفيفة

الأدهل

2024-08-04
الأدهل
عبده حسين الأدهل ريشة رقمية النداء

كأنها أسطورة.. لا بل هي فعلًا أسطورة اسمها عبده حسين الأدهل، رجل الأعمال العدني الأول.. الأول الأول.. يعرف كل الناس، ويعرفه كل الناس.. يقف أمام من يقابله.. يتفرس في وجهه.. ويبادره بالقول: قلت لي أنت بن علي محمد؟ أعرفه! أعرفه ويعرفني.. وكان من بين أول من انتخبوني.. أيوه.. علي محمد قلت لي، مش هو صهر عبدالوهاب ناجي؟ أعرفه كمان.. ويمضي عبده حسين في رحلته مع الناس ورحلتهم معه.

 
انتخبوا عبدو حسين.. خير من يمتلكم! يطوف أبو عبلة حوافي الشيخ عثمان على صهوة جواد أبيض أبيض في خمسينيات عدن.. في الشيخ عثمان.. دائرة عبده حسين الانتخابية ونجمها الأول والفائز الأول.. لم يسقط قط في أي انتخابات نيابية.. من يعرف آفون من بريتيش كوزماتيكس يعرف عبده حسين.. ومن نسيها فلن ينساه! بووتس.. ماكس فاكتور.. ياردلي.. بيسيدول.. وولوورث.. وأليزابيث آردن.. أول وأكبر شبكة صيدليات في عدن: "الشرق"، والكثير الكثير من العمارات أشهرها في ركن التواهي (الصورة) وفي كريتر والمعلا وخور مكسر... وإلى الشيخ عثمان ونواحيها، وهو رئيس لجنة ملاك العقارات في عدن.. انتخبوا عبده حسين، خير من يمتلكم، يكمل أبو عبلة طوافه بحوافي الشيخ عثمان، فوق حصانه الأبيض الجميل، ويواصل الطبال عبدالباري جولة تعزيز أخرى بالحوافي والأسواق، وهو يدق طبلته مرددًا نفس الموال الانتخابي الإعلاني: انتخبوا عبده حسين.. خير من يمتلكم!
 
في صيدلياته يوفر مع كل أنواع الأدوية، أرقى أصناف العطور والكوزماتيكس ميد إن إنجلاند (الصور)، ولعمال صيدلياته يوفر بيوت السكن على حسابه في ممتلكاته العقارية الكثيرة.
يا وليد ذكر أبوك يجي يزورنا.. كتبت له جوابين بعد الانتخابات، معزوم عندي بمناسبة الفوز.. وأشتي أشكره فهو خير الناخبين.. وتعال معه لو تشتي!
في عمارته الرئيسية الكبرى في التواهي، في يسار الصورة، تقع صيدليته الكبرى الأولى "الشرق"، وبجانبها مكتبه المجاور لأكبر مخازن الأدوية التابعة له.. وكاملة التكييف.. بعد التأميمات أصبحت المقر الرئيسي لشركة الأدوية الوطنية.. وتلك العمارة كانت هي الأفخم بين عقاراته! لكل شيء دائمًا مرة أولى.. أما مرته الثانية فتتأخر.. وقد يطول تأخرها.. ولكن.. مهما طال تأخرها فإن صدى صوت أبو عبلة من فوق حصانه الأبيض، يتردد مجلجلًا: انتخبوا عبده حسين.. خير من يمتلكم.. ويفوز عبده حسين الأدهل.. دائمًا يفوز.. ولم يخذله النجاح قط إلا مرة واحدة! حين خذل كل البلاد! لكن، ولأن لكل شيء دائمًا مرة أولى.. يبدأ عبده حسين مرة أخرى في الشمال.. وهناك أيضًا يفوز.. لأنه طوال عمره لم يعرف الفشل قط.. ولأنه كان خير من يمتلنا.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً