صنعاء 19C امطار خفيفة

أعضاء في الرابطة اليمنية لأسر المختفين قسرياً ينفون المشاركة الرسمية في مؤتمر “إرث البارود”

2024-09-19
أعضاء في الرابطة اليمنية لأسر المختفين قسرياً ينفون المشاركة الرسمية في مؤتمر “إرث البارود”
الرابطة اليمنية لأسر المختفين قسريًا
أكد أعضاء في الرابطة اليمنية لأسر المختفين قسرياً أن مشاركة رئيس الرابطة في مؤتمر "إرث البارود"، الذي نظمته مواطنة لحقوق الإنسان في الفترة من 11 إلى 12 سبتمبر الجاري، كانت بصفته الشخصية وليس نيابة عن الرابطة.
 
وأوضح خمسة من أعضاء الهيئة الإدارية والتأسيسية للرابطة في بيان مشترك تلقت "النداء" نسخة منه، أنه تم الاتفاق على ضرورة توضيح أن الهيئة لم تتلقَّ إشعاراً بالمشاركة، ولم تقرر المشاركة في أي لقاء أو نشاط. مؤكدين على أهمية تجنب أي تصرف فردي قد يضر بالرابطة وتماسكها.
 

"النداء" تنشر نص البيان التوضيحي

 
بسم الله الرحمن الرحيم 
 
*الرابطة اليمنية لأسر المختفين قسرياً* 
 
(بيان توضيحي)* 
 
جرى التباحث بين عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتأسيسية للرابطة اليمنية لأسر المختفين قسرياً بشأن مشاركة الأخت رئيس الرابطة في مؤتمر "إرث البارود" الذي نظمته مواطنة لحقوق الإنسان خلال ١١- ١٢ سبتمبر الجاري. 
 
وقد تم الاتفاق على ضرورة توضيح أن الهيئة لم تتلقَّ إشعاراً بذلك، وأنها لم تقرر المشاركة في أي لقاء أو نشاط. وعليه فإن تلك المشاركة للأخت سلوى زهرة تكون قد تمت بصفتها الشخصية، وليس بالنيابة عن الرابطة وفق الإعلان عن الأمر. 
 
كما أكد الأعضاء ضرورة تجنب أي تصرف فردي لأن من شأن ذلك الإضرار بالرابطة وتماسكها، حيث ترى أكثرية الهيئة أن المبدأ هو السعي الجاد لما يخدم عملياً قضية الرابطة (وهى الكشف عن مصير المختفين قسرياً وتحقيق العدالة) والبناء السليم لها قبل أي شيء آخر؛ بما في ذلك النشاط الشكلي والعلاقة مع أي من منظمات التمويل الذاتي وغير الذاتي. 
 
والله الموفق. 
 
*صادر عن أعضاء في الهيئة الإدارية والتأسيسية للرابطة: 
 
نادية شعفل.
درهم العبسي.
هاني حنيبر.
شفيع العبسي.
كريم الحنكي.
 

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً