صنعاء 19C امطار خفيفة

مستجدات قضية عشال.. القبض على أحد المتهمين و"الجعادنة" يقطعون الخط الدولي

2024-08-14
مستجدات قضية عشال.. القبض على أحد المتهمين و"الجعادنة" يقطعون الخط الدولي
تظاهرة في ساحة العروض عدن للمطالبة بكشف مصير عشال (ارشيف)

ألقت قوات أمنية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، القبض على أحد المتهمين في قضية اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني في مدينة عدن قبل ما يزيد على شهرين.

وقالت مصادر أمنية في عدن لـ"النداء"، إن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد ألقت القبض على (شايف محمد شايف محمد مقبل) في منطقة عقيبة، بمديرية ردفان، شمال محافظة لحج.

الشخص المقبوض عليه متهم أيضًا بأنه أحد المتورطين بقتل مرافق مدير أمن أبين العميد علي ناصر الذيب (أبومشعل الكازمي)، خلال مداهمة قوة من أمن أبين منزلًا كان يتواجد فيه المتهمون باختطاف عشال.

وأضاف المصدر أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في ردفان داهمت المكان الذي يتواجد فيه المتهم، فجر اليوم الأربعاء، بعد تطويق المكان.

وأشار المصدر إلى أن المتهم هو أحد المسلحين المتهمين بمرافقة المدعو (البطة) الذي يعمل بإمرة سميح النورجي، المتهم الرئيسي في قضية عشال.

وكان المتهم المقبوض عليه قد فرّ من المنزل الذي داهمته قوات أمن أبين في منطقة الممدارة، بمديرية الشيخ عثمان في عدن، وظل في ردفان حتى تم القبض عليه اليوم.

وفي آخر مستجدات قضية عشال، أصدرت قبيلة الجعادنة، بمحافظة أبين، والتي ينتمي إليها المُختطَف عشال الجعدني، بيانًا أمس الثلاثاء، أقرت فيها مزيد من التحركات التصعيدية.

وأقر البيان قطع الطريق الدولي الرابط بين مدينة عدن ومحافظة حضرموت، والذي يمر بمحافظة أبين، وقالت إنها لن تقبل بأي وساطة لرفع القطاع مهما كان حجم تلك الوساطة.

ويهدد قطع طريق عدن - حضرموت، تموين محطات التوليد الكهربائي في عدن بالوقود، التي تعيش تدهورًا في الخدمة بسبب نقص الوقود.

كما لفت البيان إلى ترتيب قبيلة الجعادنة لمليونية جماهيرية جديدة، غير أنها لم تشر إلى مكانها أو موعدها.

وكانت تظاهرة جماهيرية لقبائل أبين نفذتها في عدن، مطلع أغسطس الجاري، قد قوبلت بمنع إقامتها من قوات الأمن، وجوبهت بإطلاق النار على المتظاهرين من قبل قوات أمنية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً