صنعاء 19C امطار خفيفة

حاول تهريب طفلين إلى السعودية فكشفه الفحص الطبي

2007-08-23
حاول تهريب طفلين إلى السعودية فكشفه الفحص الطبي
حاول تهريب طفلين إلى السعودية فكشفه الفحص الطبي
- "النداء"- خاص
طفلان لمّا يبلغا التاسعة بعد، دخلا مستشفى آزال بالعاصمة صنعاء واتجها لقطع سند رسوم الفحص الطبي الخاص بفيروسي الإيدز والكبد، وهو الفحص المطلوب من قبل سفارة المملكة العربية السعودية للحاصلين على فيزا عمل هناك.
الطفلان دخلا على ممرضة كانت قد شرعت بمحاولة سحب الدم من أحدهما، لكنها توقفت وسألت: "مع من أنتما هنا؟"، فاكتشفت أن الطفلين جاءا لوحدهما، وأفصح أحدهما أنه تم اختطافه والمجيء به إلى هناك، وأنه من محافظة تعز، بينما بدأ الآخر بالتلعثم وقال إنه من لحج.
اضطرت الممرضة لأخذ الطفلين والتوجه بهما إلى إدارة المستشفى فبدأت الحيرة على وجه أحد قياديي المستشفى وقام بإبلاغ ضابط البحث الجنائي بالمستشفى.
كان الطفلان حتى تلك اللحظة لوحدهما ولم يظهر أحد لمراقبتهما أو البحث عنهما لكن البحث الجنائي بدأ تحركاته ومراقبة محيط المستشفى وبينما كان الطفلان يتجولان في محيط المستشفى شاهدا رجلاً سيكون فيما بعد هو المطلوب.
أبدى الطفلان توجسا ولم يستطيعا النطق بحرف عن أن الرجل هو نفسه الذي يقفان بالقرب منه، لكن تحركات الرجل كانت كافية للإيقاع به أمام ضباط البحث المتنكرين، وتم إلقاء القبض عليه، وتم الكشف عن أن الرجل قام بتزوير جوازي سفر للطفلين وبأسماء غير اسميهما، وهو يعمل مدرسا في إحدى قرى الشمايتين التابعة لمحافظة تعز وهي منطقة الطفلين أيضا.
الرجل يتم التحقيق معه حاليا لدى بحث أمانة العاصمة، ومن المقرر أن يتم لاحقا تقديمه للمحاكمة وربما يتهم بتهريب الأطفال إلى السعودية.

إقرأ أيضاً