صنعاء 19C امطار خفيفة

نقابات «اليمنية» تطالب بحلول توافقية للأزمات التشغيلية

2024-08-17
نقابات «اليمنية» تطالب بحلول توافقية للأزمات التشغيلية
دعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية قيادات الشركة إلى اجتماع في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع المقبل، لمناقشة التحديات التي تواجه الشركة.
 
وفي رسالة حصلت "النداء" على نسخة منها، وجهت النقابات دعوة إلى إدارة الشركة في صنعاء وعدن، أوضحت فيها حجم التحديات التي تواجهها الشركة منذ سنتين والأزمات المتوالية التي أثرت سلبًا على القدرات التشغيلية للشركة بسبب "التدخلات اللامسؤولة من قبل السلطات في صنعاء وعدن، والمحاولات المستمرة للزج بالشركة في المناكفات السياسية وحرفها عن مسارها المهني".
 
وأكدت النقابات أنها بذلت جهودًا عديدة في السابق لمواجهة تلك التحديات والمساهمة في تجنب المخاطر المحدقة بقدرات الشركة التشغيلية، لكنها لم تثمر عن حلول مستدامة بسبب التدخلات الخارجية.
 
ودعت  في مبادرتها إلى التوصل إلى حلول توافقية بشأن أرصدة الشركة المحتجزة في البنك، والطائرات المحجوزة في مطار صنعاء، وتشغيل رحلات اليمنية من مطار صنعاء إلى كافة الوجهات التشغيلية وفقًا لسياسة الدول، وفتح مبيعات التذاكر في جميع مكاتب الشركة دون قيود أو شروط، وتحديد سياسة مالية للنفقات التشغيلية والرأسمالية بناءً على نسبة المبيعات والاحتياج.
 
كما طالبت  بالمساهمة في صنع القرار وتوزيع الصلاحيات على جميع مستويات القيادة في الشركة وفقًا للنظام واللوائح، بالإضافة إلى تعزيز الثقة والتعاون بين شاغلي وظائف القيادة وكافة كوادر الشركة في جميع المحافظات اليمنية والمحطات الخارجية.
 
وشددت على إلغاء كافة قرارات التعيين الخارجة عن أطر اللوائح والأنظمة، وإيقاف أي خطوات تصعيدية لا تخدم نجاح المبادرة، مؤكدةً ضرورة الحفاظ على حقوق العاملين وعدم اتخاذ أي قرارات تؤثر على حقوقهم بأي شكل كان، مع صرف الزيادة المقررة للعاملين.
 
وحملت النقابات قيادة الشركة وكافة المعنيين تبعات وتداعيات استمرار الوضع الحالي وعدم الاستجابة لدعواتها والمساعي الهادفة إلى تجنيب الشركة مآلات الصراع والمناكفات.
 
وكررت  دعوتها لكافة منتسبي الشركة إلى عدم الانجرار وراء الأخبار الكاذبة وتغليب مصلحة الشركة والانتماء لها على أي اعتبارات وانتماءات أخرى، مؤكدةً حقها في اتخاذ كافة الخطوات والتدابير التي يكفلها القانون والدستور والمواثيق الدولية والمحلية لضمان الحفاظ على الشركة وممتلكاتها واستمراريتها في تقديم خدماتها.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً