صنعاء 19C امطار خفيفة

المشقاص.. تدشين مخيم البوابة الشرقية

المشقاص.. تدشين مخيم البوابة الشرقية
تدشين مخيم البوابة الشرقية بمنطقة بشار
بحضور شعبي كبير يتقدمهم المقدم عادل بن راتع القرادي، والعميد المقدم محمد علي الجريري، وكثير من مقادمة وشيوخ قبائل المشقاص والمناطق المجاورة، تم عصر أمس الجمعة، تدشين مخيم البوابة الشرقية بمنطقة بشار مديرية الريدة وقصيعر، التابع لحلف قبائل حضرموت.
 
بداية حفل التدشين كانت كلمة ضافية للمقدم محمد علي الجريري، رحب فيها بالحضور وتلبيتهم للدعوة، وتطرق فيها لأهمية قيام هذا المخيم الذي يعد رديفًا مهمًا للمخيم المقام في الهضبة، والتابع لحلف قبائل حضرموت المطالب بحقوق أبناء حضرموت المشروعة من خيرات أرضهم.
 
وعرج الجريري، من خلال كلمته، على أشياء كثيرة، وعلى ما تعانيه حضرموت، وأنها وأبناءها اليوم هم أولى بحقوقهم، وحان وقت استعادة هذه الحقوق غير منقوصة.
 
ووضح وبالتفصيل أن خيرات حضرموت تنهب وتذهب لغير أهلها من اللصوص، بينما أبناؤها يواجهون الموت جوعًا في أرضهم.
 
واختتم كلمته بالقول: إن مطالب أبناء حضرموت مطالب شريعة، ولا تحمل أية صبغة سياسية حتى يتم التعنت والمماطلة في تنفيذ هذه المطالب.
 
بعد ذلك كانت كلمة للمقدم عادل بن راتع القرادي، حيا فيها الحضور، وشكرهم على تفاعلهم، وبين لهم أن ما يتبناه حلف قبائل حضرموت اليوم من مطالب، فهي مطالب تخص الجميع، وكل من يسكن تراب حضرموت، وليست مطالب شخصية.
 
بعد ذلك توالت الكلمات من قبل بعض المقادمة والوجهاء وكثير من الحاضرين، تركزت حول حقوق حضرموت المشروعة التي أجمع عليها كل المتحدثين من أنها تستحق الإخلاص والتضحية حتى ينعم أبناء حضرموت بخيرات أرضهم ذات الموارد الكثيرة.
 
وتخلل حفل التدشين القصائد الشعرية التي جادت بها قرائح بعض الشعراء، فكانت هذه القصائد محل إعجاب الحضور بما حملت من معاني الحب والإخلاص لحضرموت، وهي تستحق أكثر من ذلك.

الكلمات الدلالية

إقرأ أيضاً